سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين

مايو 22, 2023

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين، الذين يزورون الدولة حاليا بمناسبة تنظيم النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي الذي سيُعقد في الدوحة خلال الفترة من 23 – 25 مايو الجاري.

وقد التقى سعادة وزير التجارة والصناعة مع كل من، سعادة السيدة كيمي بادنوش، وزيرة الدولة البريطانية لوزارة الأعمال والتجارة، وسعادة السيد مارتون ناجي، وزير التنمية الاقتصادية المجري، كل على حدة.

وجرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها. بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على أجندة المنتدى.

وعلى صعيد متصل، التقى سعادة وزير التجارة والصناعة، السيد ليفر أومز، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الألمانية. وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا  والموضوعات ذات الصلة بالتطورات الاقتصادية والعلاقات المشتركة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تم بحث التعاون في مجال إنشاء مشاريع تجارية وصناعية مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

 

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة الضوء خلال اللقاءات، على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، مبيناً الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.