سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي كل من وزير البيئة والجيولوجيا والموارد الطبيعية ونائب رئيس الديوان لرئيس جمهورية كازاخستان

نوفمبر 02, 2020

استقبل سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، بمكتبه اليوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر 2020، كل من سعادة السيد معظوم ميرزا غالييف وزير البيئة والجيولوجيا والموارد الطبيعية، وسعادة السيد تيمور سليمانوف نائب رئيس الديوان لرئيس جمهورية كازاخستان، والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث أوجه التعاون المشترك لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما تم خلال اللقاء مناقشة السياسات التجارية بين البلدين وتداعيات أزمة تفشي فيروس كوفيد-19 على الوضع الاقتصادي والتجاري في كلا البلدين والجهود التي بذلها الجانبان في إطار مواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على هذه الأزمة.

واستعرض سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء، السياسات الاقتصادية التي تبنتها دولة قطر والدور الذي أسهمت من خلاله في إزالة القيود أمام الاستثمار الأجنبي وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الراغبة بالاستثمار وتأسيس قاعدة لها في دولة قطر، إلى جانب بحث آليات التنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون في القطاعات ذات الأولوية والتي من شأنها أن تخدم التوجهات التنموية للبلدين.