سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت

أبريل 20, 2022

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع معالي الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت الشقيقة، والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا.

حضر اللقاء سعادة السيد منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وسعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار ، و المهندس محمد بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد الغذائية.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدان من روابط أخوية متميزة، فضلاً عن بحث سبل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتيسير إجراءات الاستثمار لقطاعي الأعمال القطري والكويتي.

كما وجرى خلال اللقاء بحث آليات دعم الاستثمارات المشتركة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاستثمارية لكلا البلدين.

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوءعلى السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة والتي من شأنها أن تفسح المجال للشركاتالكويتية للتوسع والاستثمار في دولة قطر.