سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي نظيره الياباني

يناير 15, 2020

استقبل سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة يوم الأربعاء الموافق 15 يناير 2020، سعادة السيد ماكيهارا هيديكي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان، والوفد والمرافق الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري في ظل الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها اقتصاد دولة قطر واليابان. وجرى استعراض أحدث التطورات في العلاقات التجارية والاستثمارية والصناعية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها.

كما تناول اللقاء التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها دولة قطر بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات اليابانية إلى السوق القطرية.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر واليابان، بلغ ما يقرب من 47,37 مليار ريال قطري خلال العام 2019 (يناير – نوفمبر) أي بما يعادل 12,98مليار دولار.