سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي نظيره التشيكي

مايو 23, 2022

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ، سعادة السيد جوزيف سيكيلا، وزير الصناعة والتجارة بجمهورية التشيك، وذلك على هامشمشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس” المنعقد في سويسرا تحت عنوان : الاستعداد لعصر ما بعد كوفيد “.وذلك خلال الفترة من  22- 26 مايو 2022.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. كما جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزير التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات التشيكية على الاستثمار في دولة قطر.

جدير بالذكر أنه بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية التشيك حوالي 165.8 مليون دولار في العام 2021.

ويسلط المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس الضوء هذا العام على عدد من القضايا والموضوعات الهامة، بما في ذلك التعافي خلال مرحلة ما بعد الجائحة وتغير المناخ. ويشارك في المنتدى حوالي 2500 من القادة والخبراء من جميع أنحاء العالم. كما سيشارك فيه أكثر من 1250 من قادة القطاع الخاص، إلى جانب ما يصل إلى 100 من “المبتكرين العالميين” و”رواد التكنولوجيا”.