سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي

نوفمبر 09, 2021

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم، مع سعادة السيد جانكارلو جورجيتي وزير التنمية الاقتصادية في جمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها، وبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، إلى جانب مناقشة السياسات التجارية بين البلدين، والجهود التي بذلها البلدان في إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستهادولة قطر لدعم القطاع الخاص، ومن بينها الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة التي تشجع على الاستثمار الأجنبي وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الراغبة بالاستثمار وتأسيس قاعدة لها في دولة قطر.

وقد شهد التعاون التجاري والاستثماري بين دولة قطر وجمهورية إيطاليا نموًا كبيرًا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 1.946 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2021. وتعتبر جمهورية إيطاليا الشريك التجاري رقم 8 لدولة قطر خلال العام 2020.