سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي وفد أمريكي

مارس 24, 2022

الدوحة – الخميس 24 مارس 2022

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع وفد أمريكي ، برئاسة السيدة جين هارمن عضو مجلس النواب الأمريكي السابقة، بمناسبة زيارتهم للبلاد.


جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ، وسبل تعزيزها لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، إلى جانب تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات بما في ذلك العلاقات التجارية بين دولة قطر ودول العالم المختلفة.

 

ورحب سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء بالوفد الأمريكي الزائر ، مشيرا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات لتبادل وجهات النظر تجاه سبل تطوير علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين الصديقين ، وتعزيز التنسيق والتعاون المتبادل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد سعادته على متانة العلاقات التي تربط بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصادف هذا العام  مناسبة الذكرى الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ولفت سعادته إلى أن دولة قطر تواصل النظر إلى الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها الوجهة الاستثمارية الأولى في عدد من الصناعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعقارات والبناء والهندسة والخدمات المالية.

ونوه سعادة وزير التجارة والصناعة إلى أن التكنولوجيا المالية والزراعية والصحية والرياضية وكذلك التكنولوجيا النظيفة والتجارة الإلكترونية والمدن الذكية تسهم من جانبها في دعم وتحفيز التنويع الاقتصادي والاستدامة والتحول الرقمي الذي تشهده دولة قطر.