سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يترأس وفد دولة قطر المشارك في “قمة مستقبل المعادن” بالرياض

يناير 12, 2022

ترأس سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، وفد دولة قطر المشارك في أعمال “قمة مستقبل المعادن” التي تُعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 11-13 يناير 2022.

وفي إطار أعمال القمة شارك سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة في أعمال المائدة المستديرة على المستوى الوزاري التي تم من خلالها مناقشة مستقبل المعادن المستدامة في المنطقة، وتحديد الأجندة اللازمة للمضي قدماً.

إلى جانب ذلك شارك سعادته في الاجتماع التشاوري الثامن لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، حيث تمت مناقشة المشروعات الحالية والمستقبلية لدعم قطاع التعدين العربي وتعزيز قيمته المضافة وطرح الرؤى والاستراتيجيات التنموية لهذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن قمة مستقبل المعادن، تشهد حضور عدد من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين والمستثمرين المعنيين بقطاع التعدين من مختلف أنحاء العالم، وهي تعد مبادرة دولية تنظمها المملكة العربية السعودية لمناقشة القضايا التي تواجه صناعة التعدين العالمية وبحث سبل النهوض بهذه الصناعة وتعزيز فرص الاستكشاف والاستثمار في هذا المجال في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا.