سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يدشن جناح دولة قطر في معرض” إكسبو 2020 دبي”

أكتوبر 01, 2021

الدوحة الأحد – 01 أكتوبر 2021:

دشن سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، جناح دولة قطر في معرض” إكسبو 2020 دبي”، والذي يقام خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار” تواصل العقول.. وصنع المستقبل”.

حضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات الرسمية والمسؤولين ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف دول العالم.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أشار سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، إلى أن الجناح والذي جاء تحت شعار ” قطر: المستقبل الآن ” QATAR. THE FUTURE IS NOW  يعد منصة متميزة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض مؤكداً أن ذلك سيسهم في دعم القطاعات الاقتصادية التي تخدم التوجهات التنموية للدولة ومن بينها قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة.

ولفت إلى أن الدولة حرصت خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من معارض اكسبو الدولية على تسليط الضوء على التطور الذي تم تحقيقه في كافة المجالات ولا سيما في مجال الصناعات الوطنية والتحول الرقمي للخدمات الحكومية إلى جانب مختلف مجالات الإبداع والابتكار معرباً عن ثقته في أن الجناح سيكون أيقونة متميزة ومصدر إلهام لكافة الزوار.

 

وقام سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة عقب الافتتاح، بجولة في جناح دولة قطر، اطلع من خلالها على أبرز المشاريع الضخمة والرائدة التي تم استكمالها في إطار تنفيذ رؤية قطر الوطنية واستضافة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 والإنجازات التنموية التي حققتها الدولة في مختلف المجالات.

 

ثم قام سعادته إثر ذلك بزيارة أجنحة دول مجلس التعاون واطلع خلالها على مميزاتها وأبرز ما تم استعراضه من خدمات ومشاريع.

 

ومن جانبه، أوضح السيد ناصر محمد المهندي، المفوض العام ورئيس لجنة الإعداد والتحضير لمشاركة دولة قطر في معرض إكسبو 2020 دبي، أن فعاليات جناح دولة قطر تسليط الضوء على مسيرة الدولة نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030، فضلا عن استعراض الحوافز والفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة لتنفيذ خططها الرامية لتحقيق التنوع الاقتصادي وفق محددات استراتيجية التنمية الوطنية 2018- 2022.

 

هذا ويشمل جناح دولة قطر معرضين رئيسيين، ومساحات عرض تسرد تاريخ دولة قطر وثقافتها باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي. وتبلغ المساحة الإجمالية للجناح حوالي 960 م2 بينما تبلغ المساحة التي تم بناؤها حوالي 620 م 2.

 

ويعكس جناح دولة قطر عددا من المحاور الفرعية للشعار الرئيسي لمعرض إكسبو 2020 دبي في مجالات الاستدامة والتنقل والفرص بما يتوافق مع تصور ورؤية دولة قطر لحاضرها ومستقبلها.

وتسعى الدولة خلال مشاركتها في المعرض إلى ترسيخ دورها كمحور عالمي آمن ورائد للسياحة والأعمال وتسليط الضوء على الجهود الوطنية الرامية للحفاظ على موارد الدولة من خلال الاستثمار في التنمية المستدامة وحماية البيئة، وتشييد المباني الخضراء بما يدعم نمو رأس المال البشري.

 

ويعكس جناح الدولة في المعرض المكانة الرائدة لدولة قطر في قيادة التغيير وذلك في ضوء رؤيتها وتجاربها الناجحة في مواجهة وتجاوز مختلف التحديات والمتغيرات العالمية ومن بينها جائحة كوفيد -19  .

 

إلى جانب ذلك تهدف الدولة خلال مشاركتها في معرض اكسبو 2020 دبي إلى استعراض جهودها في سبيل قيادة وتحفيز الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا بما يدعم التنمية المستدامة للدولة في المستقبل وتسليط الضوء على مبادراتها المحفزة على الابداع من خلال دعم وتبني الأعمال الفنية والثقافية التي من شأنها أن تعزز جسور التواصل بين كافة دول العالم ـ

 

– انتهى-