سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين

نوفمبر 29, 2021
على هامش زيارته الرسمية للمنظمات الدولية المعنية بالتجارة والملكية الفكرية المتواجدة بجنيف

عقد سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارةالتجارة والصناعة، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين، وذلك على هامش زيارته الرسمية للمنظمات الدولية المعنية بالتجارة والملكية الفكرية المتواجدة في مدينة جنيف بسويسرا.

والتقى سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة مع سعادة السيدة نغوزي أوكونجو إيويالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية . وأكد سعادته خلال اللقاء على التزام دولة قطر الثابت بمبادئ واتفاقيات منظمة التجارة العالمية، ودعمها لجهود الدول الأعضاء في سبيل الحفاظ على دورها الحيوي في ترسيخ مبادئ التجارة الدولية على أهمية الدور الذي تؤديه المنظمة في دعم النظام التجاري الدولي؛ وتوجه سعادته بالشكر إلى سعادة السيدة نغوزي أوكونجو إيويالالجهودها في هذا الجانب مثمناً مشاركتها في منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ والذي تم تنظيمه في شهر يونيو الماضي.

هذا وبحث الجانبان خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي ودعم المفاوضات الجارية حالياً في إطار المنظمةلمواجهة التحديات التي يشهدها النظام التجاري المتعدد الأطراف على الصعيد العالمي.

كما التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، مع سعادة السيد دارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو)، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة بين دولة قطر والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وبحث أوجه تعزيز الشراكة بين الجانبين.  

وأكد سعادته خلال اللقاء على حرص دولة قطر على الالتزامبمبادئ واتفاقيات المنظمة العالمية للملكية الفكرية مشيراً إلى أن الدولة تسعى للانضمام إلى عدد من الاتفاقيات الإضافية للمنظمة، وتشارك بفعالية في العديد من الجوانب المتعلقة بمفاوضات الوايبو، كما تدعم كافة الجهود المبذولة بهدف التوصل إلى اتفاق دولي بشأن تعزيز حماية هيئات البث من عمليات القرصنة.