سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يفتتح معرض اكسبو تركيا قطر بنسخته الثالثة

يناير 17, 2019
بمشاركة 150 شركة تركية وبحضور كبار المسؤولين القطريين والأتراك

افتتح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة اليوم الاربعاء الموافق 16 يناير 2019، معرض اكسبو تركيا قطر بنسخته الثالثة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر حتى 18 يناير الجاري.

وحضر حفل الافتتاح عدد من كبار المسؤولين القطريين والأتراك ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلين عن الشركات القطرية والتركية.

وعقب جولته في المعرض، أوضح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة أن معرض اكسبو تركيا قطر يجسد عمق علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات لافتاً إلى أن هذا الحدث يعد من أهم الفعاليات الرائدة على المستوى الإقليمي.

وأكد سعادته على أن المعرض بنسخته الثالثة  يقام بهدف تعزيز جسور التواصل بين القطاعين الخاص القطري والتركي، ويجمع أبرز الشركات الصناعية التركية تحت سقف واحد بما من شأنه أن يسهم في تمكين المستوردين القطريين من التعاقد مع الشركات المصنعة التركية لتمثيلها في الأسواق المحلية.

وأضاف سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة أن مشاركة  150 شركة تركية في هذا المعرض يعكس حرص البلدين الشقيقين على مزيد توطيد أواصر التعاون الثنائي في شتى المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري واستكشاف آفاق مبتكرة وجديدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة في القطاعات التي تخدم التوجهات الاقتصادية للجانبين.

هذا ويشمل المعرض عدداً من القطاعات الرئيسية من بينها البناء والعقارات والتكنولوجيا والصحة والسياحة والطاقة والإدارة البيئية والبنية التحتية والأثاث والغذاء والنقل والزراعة.

ويأتي تنظيم معرض اكسبو تركيا قطر بهدف تعزيز مكانة دولة قطر وجمهورية تركيا كمحاور إقليمية للتعاون الاقتصادي من خلال إنشاء قواعد للاستثمار المشترك وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات. وسيتم من خلال النسخة الحالية من المعرض استقطاب أكثر من 10 آلاف زائر.

ويشمل برنامج المعرض عقد لقاءات واجتماعات ثنائية بهدف توطيد علاقات الشراكة التجارية بين القطاعين الحكومي والخاص في البلدين فضلاً عن إتاحة الفرصة لرجال الأعمال القطريين والشركات القطرية للاطلاع على مختلف الصناعات التركية.