سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي الوزير الرئيس لولاية ساكسونيا السفلى الألمانية

مايو 30, 2022
على هامش أعمال معرض "هانوفر ميسي " الصناعي الدولي 2022

التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة ، سعادة السيد ستيفان ويل، الوزير الرئيس لولاية سكسونيا السفلى بجمهورية ألمانيا الاتحادية ، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022.

جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها. وتناول الجانبان التعاون القائم بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية ولاسيما ولاية ساكسونيا السفلى وذلك في المجالات التجارية والصناعيةوالاستثمارية. وناقشا سبل اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص من الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وسلط سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الألمانية على الاستثمار في دولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن كل من دولة قطر وألمانيا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ في العام 2021 ما يقرب من 3.152 مليار دولار أمريكي، وتعتبر ألمانيا الشريك التجاري رقم 10 لدولة قطر. كما يبلغ عدد الشركات الألمانيةالمتواجدة في دولة قطر حوالي 323 شركة تعمل في العديد من المجالات الاقتصادية.