سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي مسؤولين برتغاليين خلال زيارته جناح البرتغال في معرض هانوفر

مايو 31, 2022
في إطار مشاركة دولة قطر في معرض "هانوفر ميسي" الصناعي الدولي 2022

التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، كل من سعادة السيد جواو نيفيس، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية ، وسعادة السيد جواو سالدانها دي أزيفيدو غالامبا، وزير الدولة للبيئة وحماية المناخ بجمهورية البرتغال ، وذلك خلال زيارة سعادته إلى جناح البرتغال في معرض هانوفر ، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022.

وبحث سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال الزيارة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. كما جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزير التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وسلط سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات البرتغالية على الاستثمار في دولة قطر.

وقد أطلع سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة، خلال زيارته إلى الجناح البرتغالي على أقسام الجناح ، وما يقدمه من عرض للفرص الاستثمارية وأبرز المبادرات والمشاريع والخدمات والمنتجات، والامتيازات المتاحة لأصحاب الشركات العالمية والمستثمرين .

وأشاد سعادته بما رأه في الجناح البرتغالي ، مؤكدا في نهاية جولته بأن معرض هانوفر الصناعي يمثل منصة دولية ونافذة مهمة لرجال الأعمال والمستثمرين ومسؤولي الشركات للاطلاع على مجموعة متكاملة من الابتكارات التقنية والحلول الذكية لكل ما يرتبط بالقطاع الصناعي فضلاً عن إمكانية التواصل مع عدد كبير من صناع القرار في المجال الصناعي وتبادل الخبرات والتجارب بما من شأنه تعزيز التعاون وإطلاق المشاريع المشتركة.

جدير بالذكر أنه بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية البرتغال حوالي 205.8 مليون دولار في العام 2021. وتوجد في دولة قطر 44 شركة برتغالية تعمل في العديد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية الهامة. هذا ويرتبط البلدان بعدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات ومن بينها اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري .