سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي رئيس اتحاد الصناعات الألمانية

مايو 31, 2022
على هامش أعمال معرض "هانوفر ميسي " الصناعي الدولي 2022

التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، الدكتور سيغفريد روسورم رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022.

حضر اللقاء عدد من ممثلي الجهات في وفد دولة قطر من وكالة ترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالتطورات الاقتصادية والعلاقات المشتركة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تم بحث التعاون في مجال إنشاء مشاريع صناعية مشتركة بين القطاع الخاص، والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال تطوير المناطق الصناعية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مناقشة تنظيم وتبادل الزيارات بين القطاع الصناعي الألماني والقطري وتنظيم المعارض والفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات.

وسلط سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الألمانية على الاستثمار في دولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن كل من دولة قطر وألمانيا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ في العام 2021 ما يقرب من 3.152 مليار دولار أمريكي، وتعتبر ألمانيا الشريك التجاري رقم 10 لدولة قطر. كما بلغ عدد الشركات الألمانيةالمتواجدة في دولة قطر حوالي 323 شركة تعمل في العديد من المجالات الاقتصادية.