سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التكنولوجيا الماليزية

يونيو 01, 2022
على هامش أعمال معرض "هانوفر ميسي " الصناعي الدولي 2022

التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، تان سري عبدالرحمن بن مامات رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التكنولوجيا الماليزية والوفد المرافق له، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022.

 

حضر اللقاء عدد من ممثلي الجهات في وفد دولة قطر من وكالة ترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وبنك قطر للتنمية.

 

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات وخاصة مجالات الاستثمارات والتكنولوجيا.

 

وسلط سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الماليزية على الاستثمار في دولة قطر.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة تطوير التكنولوجيا الماليزية مملوكة بالكامل لخزانة ناسيونال بيرهاد ( صندوق الثروة السيادي التابع للحكومة الماليزية )، وتعد الشركة اللاعب الرئيسي في تسويق التكنولوجيا في ماليزيا وذلك منذ أكثر من 30 عاما. حيث تهدف هذه الشركة لترسيخ تبني التقنيات الحديثة لدى الشركات المحلية وتنشط في العديد من المجالات من بينها إدارة الصناديق، وتوفير حاضنات المشاريع ، وتقديم الخدمات الاستشارية. وتمثل هذه المجالات وخاصة منها المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والدعم والاستثمارات من أهم ركائز النمو الاقتصادي لماليزيا.