سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)

يوليو 29, 2022

التقى سعادة السيد/ سلطان بن راشد الخاطروكيل وزارة التجارة والصناعة، سعادة السفير/ حسن كليب نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة عمل للبلاد حالياً.

حيث تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين دولة قطر والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) وبحث تعزيزالشراكة بين الجانبين. ويسعى الجانبان إلى تقييم تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة ومناقشة الفرص المستقبلية لتعزيز الشراكة وآليات دعم وتطوير السياسات والكفاءات الوطنية في مجال الملكية الفكرية. كما أعرب سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة عن تقدير دولة قطر للدعم الذي تقدمه الويبو للمساعدة في تطوير سياسات وأنظمة الملكية الفكرية لدولة قطر، ولا سيما متابعة تطوير الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وتفعيل الاستفادة من مذكرات التفاهم الموقّعة بين الجانبين. وتهدف مختلف المشاريع المشتركة إلى تحقيق أهداف خطّة دولة قطر في التنمية الوطنية، تماشياً مع السياسة الاقتصادية الوطنية وبما يضمن مواكبة سياسات التنويع الاقتصادي والانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، في إطار الرؤية الوطنية 2030.

وفي ختام اللقاء جدد سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة على التزام دولة قطر ودعمها الدائم للويبو لتطوير نظام دولي متوازن وفعال للملكية الفكرية يشجع الابتكار والإبداع لفائدة الجميع.

وتعتبر المنظمة العالمية للملكية الفكرية أكبر منتدى يضم الخبرات العالمية في هذا المجال، وتقدّم للدول الأطراف فيها مساعدة تقنية لبناء المهارات والقدرات ذات الصلة؛ وهي واحدة من أقدم الوكالات المتخصصة في منظومة الأمم المتحدة ومن أكبر المنظمات الدوليّة في جنيف، كما انها المنتدى العالمي للخدمات والسياسة العامة والتعاون في مجال الملكية الفكرية.