في ختام اجتماع وزراء التجارة لدول مجلس التعاون بالكويت: وزير الاقتصاد والتجارة : دولة قطر حريصة على دعم العمل الخليجي المشترك

مايو 18, 2014

ترأس سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد ال ثاني وزير الاقتصاد والتجارة وفد دولة قطر المشارك باجتماع وزراء التجارة لدول مجلس التعاون في دورته التاسعة والأربعون المنعقد في دولة الكويت صباح اليوم الاربعاء الموافق 14/5/2014 .
وناقش وزراء التجارة بدول مجلس التعاون العديد من الموضوعات الهامة بما في ذلك تنسيق مواقف دول مجلس التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد صدر عن هذا الاجتماع عدد من التوصيات والقرارات أهمها: الموافقة على توصيات وكلاء وزارات التجارة بدول مجلس التعاون في شأن معوقات التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون،
والموافقة على مشروع القانون الموحد لحماية المستهلك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقاً لصيغته النهائية ورفعه للمجلس الأعلى لاعتماده كقانون الزامي موحد على مستوى دول المجلس ، وتوصيات لجنة منظمة التجارة العالمية بدول المجلس .
كذلك الموافقة على توصيات وكلاء وزارات التجارة في شأن اللائحة التنفيذية لقانون العلامات التجارية ، وكذلك دليل اجراءات ونماذج ممارسة الأنشطة الاقتصادية بدول المجلس ، ودعم هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون، واستراتيجية الأمن الغذائي في دول المجلس.
وقد أبدى سعادة الشيخ / أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ارتياحه للنتائج التي خرج بها هذا الاجتماع ، مؤكداً أن دولة قطر حريصة على دعم العمل الخليجي المشترك خاصة على المستوي الاقتصادي والتجاري.