مدير إدارة تنمية الأعمال يستقبل وفدين تجاريين من استراليا واسبانيا

أكتوبر 27, 2011

في إطار جهود الوزارة الرامية لتنمية العلاقات التجارية و الاقتصادية مع مختلف دول العالم ، فقد قام وفد تجاري من غرفة التجارة العربية الاسترالية يضم ممثلين لبعض الشركات والجامعات الاسترالية بالإضافة الى الممثل التجاري الاسترالي بالدوحة بزيارة لوزارة الاعمال والتجارة و ذلك صباح الاربعاء الموافق 26/10/2011 ، حيث كان في استقبالهم السيد / ناصر بن جارالله المري مدير إدارة تنمية الأعمال و عدد من موظفي الادارة.

وقد تم خلال الزيارة استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين و سبل زيادة الاستثمارات الاسترالية في دولة قطر و ذلك في ضوء عرض لبيئة الأعمال في دولة قطر قدمته الادارة . كذلك قامت إدارة تنمية الأعمال بإعداد برنامج لزيارة الوفد الاسترالي بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة و شركات القطاع الخاص و ذلك بهدف تفعيل أوجه التعاون في الاتجاه الذي يحقق مصلحة الطرفين .
و في ذات اليوم استقبلت الادارة وفد رجال الاعمال الاسباني و الذي يضم ممثلين لعدد  20 شركة اسبانية في مختلف المجالات التجارية بالإضافة الي الملحق التجاري الاسباني بالدوحة.
 و قد قدمت ادارة تنمية الأعمال شرحا لمحددات بيئة الأعمال القطرية و المزايا التي يتمتع بها المستثمر الأجنبي في دولة قطر و التي تشمل العديد من المزايا المالية و الجمركية و الضريبية ، كذلك تمت الاجابة علي الاستفسارات التي ابداها الحضور، و تم الاتفاق علي استمرار الاتصال بين الجانبين بهدف تعزيز فرص انشاء مشروعات أعمال مشتركة.