معرض قطر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية ” ترانس 4″

أكتوبر 18, 2011

شاركت إدارة شؤون النقل العام بوزارة الاعمال والتجارة اليوم في معرض قطر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية ” ترانس 4″ الذي افتتحه سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيطالعمرانيوالذي يقام بمركز الدوحة للمعارض ويستمر ثلاثة أيام .
           وقام سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني بعد الافتتاح بجولة في أجنحة المعرض زار خلالها جناح إدارة شؤون النقل العام التابعة لوزارة الأعمال والتجارة استمع خلالهاشرح من السيد / ناصر قدار مدير الادارة حول اختصاصات الادارة والاقسام التابعة لها .
        

          ويشارك في المعرض الذي تبلغ مساحته خمسة آلاف متر مربع أكثر من 50 شركة عالمية وخليجية وقطرية تعمل في قطاع النقل والمواصلات والسكك الحديدية والشحن اضافة الى جهات حكومية ووزارات متعددة معنية بهذا القطاع من قطر، إلى جانب مشاركة واسعة من قبل الشركات المحلية المعنية بتنفيذ عدد من المشاريع الكبرى في الدولة في هذا القطاع.
          وتكمن اهمية مشاركة هذه الشركات في المعرض كونه يتيح لها المجال للبحث في الفرص الاستثمارية والمشاريع التي تنفذها اضافة الى الاطلاع على  الخطط الاستراتيجية المستقبلية في قطر في مجال النقل والشحن والمواصلات في ظل المشاريع الرائدة التي تنفذها قطر في هذا القطاع.
        ويعتبر معرض قطر الدولي الأول للنقل والسكك الحديدية والخدمات اللوجيستية هو الأول والوحيد من نوعه في قطر الذي يعرض لأحدث التقنيات والأنظمة والحلول والمنتجات والخدمات المصاحبة لقطاع النقل البحري والبري والجوي وخدمات الشحن اللوجيستي وقطاع أنظمة النقل والشحن بجميع انواعها وقطاع نظم وتقنيات إدارة مخازن الشحن والتغليف وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها في مجال النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية .