وزارة الأعمال والتجارة تختتم فعاليات الأسبوع الخليجي الثامن لحماية المستهلك

مارس 31, 2013

اختتمت ادارة حماية المستهلك بوزارة الاعمال والتجارة فعاليات الاسبوع الخليجي الثامن لحماية المستهلك الذي اقيم بالتزامن مع تنظيم هذه الظاهرة ببقية دول مجلس التعاون الخليجي وكانت فعاليات الاسبوع بدأت في الاول من مارس الجاري تحت شعار “حماية المستهلك حقوق وواجبات”.
معرض الاسبوع الخليجي  
واقيم بهذه المناسبة معرض الاسبوع الخليجي الثامن لحماية المستهلك بمجمع اللاند مارك واشتملت الفعاليات اقامة معرض للتميز بين السلع المقلدة والاصلية ، عرض من خلاله نماذج متنوعه للسلع المقلدة والمغشوشة وفي المقابل تم عرض النماذج الاصلية لهذه السلع مع تقديم شرح مفصل من قبل فريق عمل المعرض ، كما تم عرض صور لضبطيات مفتشي الادارة في الحملات التفتيشية لتوضيح أساليب وطرق الكشف عن السلع المقلدة ، كما تم عرض المواد التوعوية باستخدام التقنيات الحديثة عرض من خلالها مواد اعلامية توعوية توضح الجمهور الزائرين حقوق وواجبات المستهلك والتاجر إضافة لعرض مواد للحملات التفتيشية ودور الادارة في مكافحة الغش التجاري .
ركن الاطفال
كما اقيم على هامش المعرض ركن خاص بالأطفال لما لهذه الفئة العمرية من اهمية قصوى في التوعية والتثقيف الاستهلاكي سعياً من القائمين على الفعالية لغرس مفهوم الثقافة الاستهلاكية لدى الاطفال وذلك من خلال اساليب محببة لهم كرسم مع شخصية ” مرشد ” وتقديم بعض العروض الترفيهية الخاصة بالأطفال .
كما تم توزيع المطويات والكتيبات والهدايا التذكارية على رواد المعرض . اللذين ابدو اعجابهم بما تم عرضة وكم المعرفة التي حصلوا عليها خاصة في مجال التمييز بين السلع الاصلية والمقلدة .
العروض الترويجية
وتزامن مع فعاليات الاسبوع الخليجي الثامن لحماية المستهلك اقامة العديد من العروض الترويجية والتخفيضات على السلع والمواد الغذائية في المجمعات الاستهلاكية العاملة في الدولة وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة حماية المستهلك .
عرض تقرير الفعاليات في اجتماع رؤساء ومدراء اجهزة حماية المستهلك الخليجي
عُرض على هامش اجتماع رؤساء أجهزة حماية المستهلك بدول مجلس التعاون تقرير عن الفعاليات التي اقيمت بدولة قطر بمناسبة الاسبوع الخليجي الثامن . وابدى الحضور اعجابهم بما تم انجازه خلال الفعاليات .
وتهدف إقامة مثل هذه الفعاليات إلى توعية و تثقيف المستهلك المحلي والخليجي بحقوقه وواجباته والتعرف على الاساليب السليمة في طرق الشراء والاستفادة من الخدمات ومعرفة النظم والقوانين التي تحفظ حقوق المستهلكين .