وزارة الأعمال والتجارة تدشن تطبيقها الالكتروني للهواتف الذكية

مارس 13, 2013

 
 
 دشن سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني – وزير الأعمال والتجارة وبحضور سعادة السيدة / نيكول بريك وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية تطبيقا الكترونياً جديداً لوزارة الأعمال والتجارة على الهواتف الذكية يتيح لمستخدمي التطبيق خدمات الكترونية هامة وتعريف لنشاطات الوزارة والمهام المنوطة بها ويعتبرهذا التطبيق أداة هامة للتواصل بين أعمال الوزارة والمواطنين والمقيمين .   وأطلقت وزارة الأعمال والتجارة تطبيقها الالكتروني الجديد ضهر اليوم بحضور وفد رفيع المستوى من الجمهورية الفرنسية ونخبه من رجال الأعمال الفرنسيين وغرفة تجارة وصناعة قطر ورابطة رجال الأعمال القطرية. ويمكن الان لمستخدمي الهواتف الذكية، تحميل التطبيق على هواتفهم والاستفادة منه باللغتين العربية والإنجليزية 
وصرح سعادة وزير الأعمال والتجارة على ان تدشين التطبيق الجديد يأتي ضمن رؤية الوزارة لتطوير خدماتها بشكل ميسر للأفراد وضمن منظومة شمولية وسلسة، حيث أشار سعادتة الى أنه وبجانب خدمة أفصاح الاسعار للمواد الاستهلاكية ومنظومة تقديم شكاوى المستهلكين والمتوفرة حاليا في التطبيق، فأن الربع القادم من السنة الحالية سيتضمن على عدد من التحديثات والخدمات الجديدة والتي يقوم حالياً فريق العمل في الوزارة على تطويرها.

   هذا وتهدف خدمة أفصاح الأسعار للمواد الاستهلاكية الى إطلاع مستخدمي التطبيق على أسعار السلع المختلفة والمواد الغذائية بشكل محدث ضمن الية التعاون بين وزارة الأعمال والتجارة وعدد من المتاجر الكبرى بالدولة، ويمكن للأفراد الاطلاع على مقارنة أسعار السلع بين المتاجر بشكل شفاف وداعم للتنافسية. كما يتضمن التطبيق خدمة خاصة بتقديم شكاوى و ملاحظات المستهلكين روعي في تصميمها الأبتكار و بساطة الاستخدام  كي يتسنى للمستهلك تقديم شكواه أو إبداء ملاحظاته بشكل اَني وبكل يسر وسهولة،حيث يمكن للمستهلك ألتقاط وأرسال صور المخالفات ومسح وأرسال الباركود الخاص بأي سلعة مخالفة.
    وأضاف سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز على ان اطلاق التطبيق الجديد على الاجهزة الذكية يؤكد على شفافية  طرح المعلومات من قبل الوزارة وتأكيدا لالتزامها بأيصال المعلومات ذات القيمة المضافه للافراد والمستهلكين، مشددا على المسؤولية المشتركة بين منتسبي الوزارة وأفراد المجتمع من مستهلكين وأصحاب الأعمال، لتفعيل ادوات التواصل الحديثة في أتمام الأجراءات وتبسيط الخدمات والتي تعتبر أحد أولويات العمل في الوزارة، مؤكدا أهتمام ومتابعة المسؤولين في الوزارة لكل ما يرد من خلال قنوات التواصل الحالية من شكاوى وملاحظات لمعالجتها و رفع مستوى الخدمات المقدمة للأفراد ، بالإضافة إلى الرقابة الصارمة على المخالفات وأتخاذ الأجراءات الجزائية التي تنص عليها مواد القوانين المختصة .
وأبدت السيدة/ مشاعل الحمادي مديرة أدارة نظم المعلومات سرورها بأطلاق وتدشين تطبيق وزارة الأعمال والتجارة و أشارت الى أن المرحلة التجريبية للتطبيق شهدت تجاوب كبيرا من الافراد من حيث عدد التحميل والشكاوى التجريبية، لافتتاً النظر الى انه تم تأهيل وتدريب فريق عمل في وزارة الأعمال لتلقي الشكاوى والتعامل معها وتحميل المعلومات بشكل لحظي.