وزارة الأعمال والتجارة تشارك بالفئة اللؤلؤية في معرض قطر المهني 2013

أبريل 04, 2013

 

شاركت وزارة الاعمال والتجارة بمعرض قطر المهني 2013 م والذي تفضل بافتتاحه سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد الامين اليوم الاثنين الاول من ابريل وذلك بمركز قطر الوطني للمعارض تحت شعار ” نوظف الحاضر من أجل المستقبل ” وذلك للمرة الثانية على التوالي .
وصرح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة الاعمال والتجارة للصحفيين ان مشاركة الوزارة هذا العام جاءت بدعم ومتابعة واهتمام من سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز ال ثاني وزير الاعمال والتجارة والذي كان على رأس أولوياته المشاركة الفاعلة في المعرض لتحقيق رؤية قطر 2030 والمرتكزة على التنمية البشرية والاجتماعية والاستثمار في المعرفة مشيرا الى أن هذا العام جاءت من أولويات التوظيف لذوي الاعاقة لما لهم دورا فاعلا ومؤثرا في المجتمع كونهم أحد ركائزه .
وأضاف وكيل الوزارة الى ان سياسة التوظيف التي تنتهجها وزارة الاعمال والتجارة تهدف إلى بناء قدرات بشرية متميزة ومدربة تستند إلى التخطيط المسبق للقوى العاملة للسنوات الثلاثة القادمة في ظل مشاريع الاعمال والمبادرات المزمع تنفيذها في المستقبل موضحا بهذا الصدد بأنه روعي ارتباط هذه السياسات باستراتيجية التنمية الوطنية 2011 – 2016 .
وأكد سعادته في ختام تصريحاته التزام الوزارة بدعم وتعزيز سياسة التقطير للوظائف من منطلق كونها أحد أهم التوجهات الواجبة التطبيق وحرص قيادات الوزارة على التميز في الاداء المؤسسي من خلال توفير الكوادر المهنية الشابة والمؤهلة .
 
وسيقام جناح الوزارة في المعرض بالقسم الخاص بالجهات الحكومية الفئة اللؤلؤية رقمG.PO2وقد زود بأجهزة الحاسب الالي ونموذج تقديم طلبات التوظيف بطريقه فريدة ومتطورة وسهله الاستخدام وشاشات مختلفة الحجم تعرض فلم عن الوزارة. كما تم التعاون في هذا السياق مع معهد النور للمكفوفين بتصميم طلب تقديم وظائف خاصة للمكفوفين وضعاف البصر بحيث يسهل على المتقدمين منهم بتعبئة النموذج بكل سهوله .
 
كما أن الوزارة كشفت اليوم عن أول نسخه استرشاديه من قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري مكتوبة بلغة برايل لخدمة المكفوفين في قراءة هذا القانون وإثراء المعرفة به وبمتطلباته وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية البشرية والاجتماعية .