وزارة الأعمال والتجارة تشارك في فعاليات مهرجان ” فرجان “

سبتمبر 30, 2012

شاركت وزارة الأعمال والتجارة في فعاليات مهرجان ” فرجان ” والذي تنظمه وتشرف عليه هيئة المتاحف القطرية في العاصمة اليابانية طوكيو بمناسبة مرور أربعين عام على العلاقات الثنائية بين دولة قطر واليابان.
ويضم المعرض المصاحب للفعاليات والذي يستمر من الفترة 27سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر جناحً خاص بالوزارة يتم من خلاله عرض الكثير من الحقائق الاقتصادية حيث يقوم القائمين على المعرض باستقبال الزوار والإجابة على استفساراتهم واطلاعهم على طبيعة العلاقات والنشاطات الاقتصادية والتعاون المشترك بين دولة قطر واليابان في هذه المجالات ، ويتم ذلك من خلال عرض وثائقي مصور تم إنتاجه خصيصاً لهذا المعرض وتمت ترجمته لعدد من اللغات كي تصل المعلومة لأكبر شريحة ممكنة .
وفي نفس السياق نظمت وزارة الأعمال والتجارة ممثلة بإدارة ترويج الاستثمار في الثامن والعشرين من سبتمبر الحالي بفندق أمبيرل طوكيو ، ندوة متخصصة بعنوان ” الاستثمار في قطر ” تمحورت حول مجالين رئيسيين هما تكنولوجيا المعلومات والتطوير والأبحاث ومشاريع البنية التحتية .
وقد افتتح الدكتور / خالد الدربستي – مدير إدارة ترويج الاستثمار الندوة بكلمة ترحيبه بالمشاركين والحضور نقل لهم من خلالها تمنيات وحرص سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني – وزير الأعمال والتجارة ، على زيادة نسب التعاون بين البلدين الصديقين في مجالي الأعمال والتجارة مؤكداً على عمق العلاقات وتقارب المصالح المشتركة بينهما ، وقام الدكتور الدربستي بعد ذلك بتقديم عرض شامل عن بيئة الاستثمار في دولة قطر وماهية العوامل التي ساهمت بجعل قطر بيئة خصبة وجاذبة للاستثمار .
ثم قام السفير الياباني بدولة قطر بإلقاء كلمة بهذه المناسبة سلط من خلالها الضوء على العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .
والجدير بالذكر أنه تم مشاركة ما يزيد على مائتي شخص ممن يمثلون كبرى الشركات اليابانية الذين أبدوا اهتمامهم البالغ بالاستثمار في دولة قطر ، مؤكدين في الوقت نفسه على السمعة الطيبة التي تحظى بها الدولة في العديد من المجالات وعلى أكثر من صعيد .