وزارة الأعمال والتجارة تصدر تقرير ( قطر الأعمال والتجارة 2012)

مارس 05, 2013

Ü  الشيخ جاسم : نسعى لدعم الشفافية في بيئة الأعمال بكمية بيانات و تحاليل إحصائية غير مسبوقة.
أعلنت وزارة الأعمال و التجارة، صباح اليوم الاثنين الموافق 04 مارس 2013 ، بفندق السانت ريجيس – الدوحة ، عن إصدار تقرير قطر للأعمال والتجارة 2012، بحضور عدد من أصحاب السعادة المسؤولين ومدراء الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال والمعنيين بالتجارة والاقتصاد في الدولة .
وذكر سعادة وزير الأعمال والتجارة أن تقرير قطر الأعمال والتجارة 2012 يقدم نظرة عامة لتطور الاقتصاد القطري على مدى العقود الثلاث الماضية ويوفر هذا التقرير السياق اللازم لتزويد أصحاب الشأن والجهات المعنية وصناع القرار بالمعلومات والبيانات الإحصائية التي من شأنها دعم سبل المضي قدماً في الطريق نحو تحقيق التنمية الشاملة .
كما يقدم تحليلاً شاملاً لبيئة الأعمال الحالية ، و يستعرض وبشكل معمق طبيعة المساهمة في رؤوس أموال الشركات القطرية وتوجه قطاعات السوق في الدولة ومؤشرات التطورات المستقبلية المحتملة ، و يحتوي على كافة البيانات اللازمة لتأسيس الشركات التجارية في دولة قطر .
وقد تم وضع نسخة إلكترونية من التقرير على موقع الوزارة ويستطيع الجميع الحصول على نسخة من التقرير، وتعتزم وزارة الأعمال والتجارة إصداره بشكل سنوي وتحديث بياناته .