وزارة الأعمال والتجارة تضبط 50,000 قطعة من الأدوات الكهربائية والسلع الغير مطابقة للمواصفات القياسية والمقلدة قبل وصولها للمستهلك

فبراير 08, 2013

 

 
من منطلق دور وزارة الأعمال والتجارة في حماية حقوق المستهلك ، ومكافحة السلع المغشوشة ، والغير مطابقة للمواصفات القياسية ، وحرصها على التزام المزودين بشروط الصحة والسلامة فيما يباع من سلع وما يقدم من خدمات للمستهلكين .
قامت إدارة حماية المستهلك بالوزارة بضبط ما يقارب من خمسين ألف قطعة كهربائية من أسلاك وقواطع ومراوح شفط ومجامع كهربائية وغيرها من السلع والأدوات الكهربائية المقلدة والمغشوشة الغير مطابقة للمواصفات القياسية .
 وقد تم ذلك خلال حملة تفتيشية على أحد مخازن شركة كبرى لبيع الأدوات الكهربائية بالمنطقة الصناعية وتأتي هذه الحملة ضمن الخطة التفتيشية لإدارة حماية المستهلك والتي تستهدف جميع القطاعات التجارية للحد من انتشار السلع المغشوشة والمقلدة ، وفق النظم والقوانين المنظمة لعملها .
وأكد سعادة الشيخ / جاسم بن جبر آل ثاني ، مدير إدارة حماية المستهلك أن وزارة الأعمال والتجارة لا تدخر جهداً في البحث والتقصي عن وجود مثل هذه السلع الغير مطابقة للمواصفات في السوق القطري ، وضبطها قبل وصولها ليد المستهلك ، لما لهذه السلع والمواد من مضار على سلامة وصحة المستهلك .
كما دعا إلى ضرورة التزام الشركات والمؤسسات التجارية المختصة في بيع الأدوات الكهربائية أو غيرها من السلع بتطبيق الشروط والمواصفات القياسية في السلع والمنتجات المقدمة والمعروضة من قبلهم للمستهلك .
وذكر الشيخ جاسم إن إدارة حماية المستهلك ستطبق أقصى العقوبات والمخالفات وفق القوانين المنظمة لعملها على الجهات المخالفة في الأسواق ، وأهاب بالأخوة المواطنين والمقيمين التأكد عند شراء السلع والمنتجات الكهربائية أو غيرها من السلع في الأسواق من توفر الجودة والمواصفات القياسية اللازمة بها ، واحتوائها على كافة البيانات الأساسية للسلعة ، بالإضافة إلى التأكد من الاحتفاظ بالضمان والفاتورة لضمان الانتفاع بمنتج ذو جودة عالية تتوفر فيه اشتراطات الصحة والسلامة .