وزارة الاقتصاد تعلن مبادرتها لأضاحي العيد

سبتمبر 14, 2015

وزارة الاقتصاد تعلن مبادرتها لأضاحي العيد:
1150ريالا للخروف السوري و 1050 ريالا للأردني
عمليات البيع تبدأ من 20  سبتمبر وحتى 26 سبتمبر
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن مبادرتها لدعم أسعار الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1436،حيث قامت بتوفير أضاحي للمواطنين بأسعار مدعومة على أن يبدأ البيع للمواطنين من يوم الأحد القادم الموافق 20 سبتمبر 2015 وحتى ثالث أيام العيد .
وقامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتحديد سعر بيع الأضحية حية بسعر 1150 ريالا قطريا للخروف السوري و1050 ريالا قطريا للخروف الأردني، وفيما يلي التفاصيل:النوعالوزنالخروف السوري  55 كجم فأكثرالخروف الاردني   45 كجم فأكثر
 
وستقوم شركة ودام الغذائية بتخصيص منافذ للبيع المباشر للمواطنين في مقصب الأهالي بالسوق المركزي بالدوحة، بالإضافة للمقاصب التابعة للشركة بمنطقة الخور ومنطقة الشمال والمزروعة.
 وتقضي شروط الانتفاع بهذه المبادرة بأن يكون المشتري قطري الجنسية وأن يبرز البطاقة الشخصية الأصلية إلى أي من مراكز البيع المذكورة وأن يكون بلغ من
 
العمر20 عاما أو من مواليد 1995 فما فوق، وأن يحصل كل مشتري على أضحية واحدة وذلك بهدف وصول السلعة إلى الفئة المستهدفة.
 يذكر أن مبادرة دعم الأضاحي تأتي ضمن عدة مبادرات تقدمها الوزارة لخلق توازن في السوق بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار وتوفير الأصناف المرغوبة للمواطنين في هذا الموسم.
بدورها طالبت وزارة الاقتصاد والتجارة شركة ودام الغذائية بضرورة الالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أوغير مطابقة لمواصفات وشروط الأضاحي الشرعية بالإضافة إلى توفير حظائر مناسبة لها وعدم بيع أي خراف غير مطابقة للأوزان والأحجام المذكورة .
 وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها ستقوم بمتابعة عملية الالتزام بالأسعار المدعومة بهذه المبادرة وستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من سلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذها.