وزارة الاقتصاد تكثف حملاتها التفتيشية قبيل عيد الأضحي المبارك

سبتمبر 29, 2014

تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك قامتوزارة الاقتصاد والتجارة بتنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة علي عدد من الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والمحافظة على استقرار السوق ومراقبة مدى تقيد المزودين والتزامهم بقانون حماية المستهلك.
حيث قام فريق من مفتشات إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بالوزارة بمشاركة من مفتشات إدارة الرقابة البلدية ببلدية أم صلال بحملات تفتيشية على عدد 37 صالون نسائي ، وأسفرت هذه الحملات التفتيشية عن ضبط 16 مخالفة ، تنوعت ما بين منتجات منتهية الصلاحية ، والإعلان عن أسعار الخدمات باللغة الإنجليزية ، وعدم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح ، ومنتجات مقلدة ، والإعلان عن عروض خاصة بدون موافقة الجهات المختصة بالوزارة ، ومنتجات غير مطابقة للمواصفات ، وعدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع .
وأكد السيد/ عبدالله بن خليفة الكواري مدير إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق أنه سيتم تشديد الرقابة الميدانية على الصالونات النسائية الآخري بالتعاون مع إدارات الرقابة البلدية حسب الجدول المتفق عليه .
كما سيتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة خلال الفترة القادمة على محلات بيع الحلويات والمكسرات ، والصالونات الرجالية ، والخياطين ، ومحلات بيع الملابس الجاهزة، والمطابخ الشعبية ، ومحلات بيع الخضار والفاكهة ، وتم تكليفوحدة السوق المركزي بتشديد الرقابة على مزادات الخضار والفاكهة ، ورصد أسعار الخراف ، ومتابعة توفر الكميات المطلوبة منها.
هذا وتأكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية . و ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات كما تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية :
الخط المجاني :  8005000
البريد الالكتروني:  info@mec.gov.qa   
تويتر:@MEC_Qatar
تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية  المتوفرة على أنظمة أجهزة الايفون والايباد والاندرويد MEC_QATAR
 أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ، حيث يفسح النظام المجال للتواصل المباشر مع الوزارة لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم الكترونياً.