وزارة الاقتصاد والتجارة تبدأ بسحب مسدس لعبة من جميع منافذ البيع

يناير 13, 2015

   

       بدأت وزارة الاقتصاد والتجارة بسحب لعبة أطفال ” مسدس “يحمل اسم MR. K بالإضافة الى كبسولات البارود التي تستخدم في إصدار الأصوات التي توحي بإطلاق الرصاص من جميع منافذ البيع وذلك لخطورتها على صحة الاطفال حيث إنها قد تتسبب في إحداث حروق وأضرار بجسم الاطفال في حال انفجارها بسبب عدم جودتها ورداءة تصنيعها، هذا وتحمل كبسولات البارود الاسم8 SHOT PLASTICC DISC CAP.
 
وحرصا من الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين وتنفيذا لأحكام البند رقم (1) من المادة رقم (2) من القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك التي كفلت حقوق المستهلكين والتي نصت على حق المستهلك في الصحة والسلامة عند استعماله العادي للسلع والخدمات ، فأن الوزارة بدورها تحذر جميع المستهلكين بعدم شراء أو استخدام هذه اللعبة والتخلص منها فوراً لحين قيام الوزارة بسحبها كلياً من جميع منافذ البيع بالدولة.
 
هذا وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في صحة وسلامة المستهلكين لذا تحذر التجار والمزودين بعدم توريد وبيع سلع أو منتجات من شأنها الاضرار بصحة وسلامة وحق المستهلك وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
 
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
– الخط المجاني : 8005000
– البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
        –  توتير@MEC_QATAR
        – الانستقرامMEC_QATAR
 
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيهها بشكل مباشر الكترونياً .