وزارة الاقتصاد والتجارة تتابع : المرحلة الثالثة من الاستدعاءات المجانية لتركيب نظام التوقف الذكي لسيارات تويوتا- لكزس

سبتمبر 18, 2014

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة اليوم الخميس الموافق 18 سبتمبر 2014 ، بزيارة ميدانيةلمركز الصيانة والخدمة التابع لشركة عبدالله عبدالغني واخوانه – فرع محطة أبو هامور ، وذلك لمتابعة بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من حملة تركيب نظام التوقف الذكي لسيارات تويوتا – لكزس والتي تشمل 2256 سيارة من طراز تويوتا أفالون ، وتأتي هذه الحملة في إطار سعي الوزارة للتأكد من مدى تقيد وكالات السيارات بإصلاح أي خلل من شأنه الإضرار بالمستهلك كما نص عليه قانون حماية المستهلك وخاصة المادة ( 14 ) .
وتهدف هذه الحملة المجانية لتركيب نظام التوقف الذكي للسيارات لتفادي أي خلل قد ينتج عنه التسارع المفاجئ في سرعة السيارة دون إرادة قائدها وفقدانه القدرة على التحكم بها وإيقافها . وكذلك يعمل هذا النظام على إعطاء مدى توقف أقل اثناء التوقف المفاجئ، حيث ستمتد هذه الحملة على مدار عام ونصف العام ، وقد بدأت مرحلتها الأولى في يناير 2014 وستتوزع على عدة مراحل .
تجدر الاشارة أن هذه الحملة المجانية سيتم فيها استدعاء عدد 44 ألف سيارةتشمل السيارات طراز :
LexusEs,Lexus Is,Lexus Rs , ToyotaAvalon,Toyota Camry,Toyota Corolla,Toyota sequoia, ToyotaLC,Toyota Rav 4.

وسيتم تنفيذها خلال فترات مختصرة وعلى مراحل زمنية محددة حسب طراز السيارات المعنية حيث تستغرق كل سيارة ما بين 45 الي 60 دقيقة لتثبيت النظام .
وستقوم ” شركة عبد الله عبدالغني وإخوانه ” بنشر إعلانات بالصحف عن التاريخ والمكان الذي يمكن لمالكي السيارات المعنية التوجه إليه لتركيب نظام التوقف الذكي وذلك طبقا للجدول الزمني المقرر لكل طراز.
من جانبه أكد السيد / يوسف السويدي مدير إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجارة أن وزارة الاقتصاد والتجارة ستعمل على عدم استثناء أي سيارة مشمولة بالحملة من الانتفاع بخدمة التركيب المجاني لنظام التوقف الذكي ، حيث تم تجهيز قاعدة بيانات بأرقام هياكل السيارات المعنية ( الشاسي ) ومالكيها ووسائل الاتصال بهم ، وسيتم التواصل معهم هاتفياً وارسال الرسائل النصية وذلك تبعاً لتقدم مراحل تنفيذ الحملة للتحقق من شمولهم بالاستدعاء وانتفاعهم بالخدمة المذكورة .