وزارة الاقتصاد والتجارة تتفقد عملية تبديل بطارية ايفون 5

أكتوبر 12, 2014

قام وفد من وزارة الاقتصاد والتجارة برئاسة السيد/ يوسف السويدي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بزيارة ميدانية تفقدية لمركز صيانة وكيل فودافون الواقع بسوق الخليج وذلك بهدف التأكد من انسيابية عمل الاستدعاء الخاص بأجهزة الايفون 5 الذي تم انتاجه خلال الفترة من سبتمبر 2012 إلى يناير 2013 بسبب خلل بطارية الهاتف يؤدي إلى فقدان الشحن بسرعة كبيرة .
 حيث قام مفتشو الوزارة  خلال الزيارة بالتأكد من صلاحية البطارية والتأكد من عملية  الاصلاح اللازم في حال وجود الخلل المعلن عنه  ، كما أشرفوا كذلك على  عملية تصليح هاتف لأحد العملاء في مركز الصيانة بغرض التعرف على كيفية عمل الصيانة اللازمة للهاتف حيث تمت العملية بنجاح وفي وقت قياسي.
ومن جانبه أكد السيد/ رائد ناجي مدير تطوير الاعمال بشركة قطر موبايل وكيل الصيانة الرسمي لشركة فودافون ، بأنه لا يوجد وقت محدد لانتهاء فترة الحملة وأن الحملة  ممتدة حتى تصليح اخر جهاز موجود على قائمة التصليح لان الضمان دولي ، وعن الوقت الذي يستغرقه تبديل البطارية  يتراوح من 15-30 دقيقة مشيراً  الى تبديل بطارية 120 جهاز من بدء الحملة الى الان .
كما قام الوفد بإعطاء ملاحظات للشركة كضرورة تهيئة مكان أكبر للاستقبال العملاء و ضرورة تبليغ وزارة الاقتصاد والتجارة في حال وجود أي استدعاءات مستقبلاً .
هذا وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن بدء تنفيذ حملة الاستدعاء لهواتف الايفون 5 عبر الصحف المحلية وموقع الوزارة على الانترنت ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الشركات المزودة للهاتف ، حيث بإمكان العملاء اللذين قاموا بشراء هاتف ( الايفون 5 ) خلال الفترة المذكورة الدخول على موقع شركة ابلhttps:/ssl.apple.com/support/iphones-battery-countries.html وادخال الرقم التسلسلي للجهاز والذي يمكن الحصول عليه من خلال الاعدادات – عام – حول – الرقم التسلسلي ) ليعرف ما إذا كان هاتفة ضمن الأجهزة التي يشملها هذا الاستدعاء لاستبدال بطارية الهاتف مجاناً عن طريق الشركات المزودة للهاتف ، وقد خصصت هذه الشركات خطوطاً خاصة للرد على المستهلكين قد دونته باعلان الاستدعاء التي قامت بنشره في الصحف وذلك لحجز موعد لتغير البطارية .
هذا وتدعو  وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين  في حال واجهتهم  أي صعوبات أو مشكلات  مع المزودين  ضرورة التواصل  مع ادارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري  من خلال قنوات التواصل التالية:
– الخط المجاني : 8005000
– البريد الالكتروني :info@mec.gov.qa
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
– أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم الكترونياً .