وزارة الاقتصاد والتجارة تخالف 9 مجمعات استهلاكية لعدم تطابق الأسعار المعلنة على السلع مع السعر المدون في فاتورة الدفع

سبتمبر 24, 2014

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بمخالفة 9 مجمعات استهلاكية وذلك” لعدمتطابق الأسعار المعلنة على بعض السلع الغذائية مع السعر المدون في فاتورة الدفع ” , الامر الذي يخالف قانون حماية المستهلك.
جاء ذلك من خلال حملات تفتيشية قام بها مفتشي وزارة الاقتصاد والتجارةعلى ما يقارب من 26 مجمع استهلاكي بمختلف مناطق الدوحة , وتأتي هذه الحملاتلمراقبة مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظاً على حماية حقوق المستهلكين .
هذا وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية . و ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده حمايةً لحقوق المستهلكين .
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
–         الخط المجاني : 8005000
–         البريد الالكتروني:  info@mec.gov.qa   
–      تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية  المتوفرة على أنظمة أجهزة الايفون والايباد والاندرويد MEC_QATAR
–       أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ، حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم الكترونياً .