وزارة الاقتصاد والتجارة تختتم البرنامج التدريبي في حق المؤلف والحقوق المجاورة والعلامات التجارية

أكتوبر 25, 2018

بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعهد براءات الاختراع السويدي
وزارة الاقتصاد والتجارة تختتم البرنامج التدريبي في حق المؤلف والحقوق المجاورة والعلامات التجارية
 
اختتمت وزارة الاقتصاد والتجارة اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، البرنامج التدريبي حول حق المؤلف والحقوق المجاورة والعلامات التجارية الذي نظمته بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعهد براءات الاختراع السويدي، بهدف إطلاع موظفي إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بالوزارة على الخبرات الدولية في مجال حق المؤلف والحقوق المجاورة والعلامات التجارية، وتبادل الخبرات في هذا المجال.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الجهات من أجل العمل على تنمية قدرات موظفيها وإكسابهم الخبرات المطلوبة للقيام بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه، والنجاح في أداء أعمالهم.
وتناول البرنامج التدريبي الذي استمر على مدار أربعة أيام، عددا من المحاور تضمنت مقدمة عامة عن حق المؤلف والحقوق المجاورة والعلامات التجارية، والتعريف بالقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية للملكية الفكرية ذات الصلة ، واستعراض عدد من القضايا المتعلقة بحق المؤلف والعلامات التجارية، وطرح الحلول  والقانونية لها. كما تضمن البرنامج تقديم عروض من قبل المشاركين حول عدد من المواضيع المتعلقة بحق المؤلف والعلامات التجارية.