تستعد وزارة الاقتصاد والتجارة لتنفيذ حملة الاستدعاء التي أعلنت عنها شركة أبل العالمية لهاتف ( ايفون 5) والتي بيعت خلال الفترة ما بين سبتمبر 2012 حتى يونيو 2013 وذلك بالتعاون مع المزودين المعتمدين لأجهزة شركة أبل العالمية في الدولة .
ويأتي هذا الاستدعاء نتيجة اكتشاف الشركة لعيب مصنعي في بطارية الهاتف يؤدي الى فقدان الشحن بسرعة كبيرة .
هذا وسوف تقوم وزارة الاقتصاد والتجارة من خلال إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بالإعلان عن بدء تنفيذ حملة الاستدعاء لهواتف الايفون 5 عبر الصحف المحلية وموقع الوزارة على الانترنت ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الشركات المزودة للهاتف .
حيث بإمكان العملاء اللذين قاموا بشراء هاتف ( الايفون 5 ) خلال الفترة المذكورة الدخول على موقع شركة ابل وادخال الرقم التسلسلي للجهاز والذي يمكن الحصول عليه من خلال الاعدادات – عام – حول – الرقم التسلسلي ) ليعرف ما إذا كان هاتفة ضمن الأجهزة التي يشملها هذا الاستدعاء لاستبدال بطارية الهاتف مجانا عن طريق الشركات المزودة للهاتف .
وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات كما تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية :
– الخط المجاني : 8005000
– البريد الالكتروني : info@mec.gov.qa
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
– أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم الكترونياً .
وزارة الاقتصاد والتجارة تستعد لتنفيذ حملة الاستدعاء لــ ( ايفون 5 )
سبتمبر 08, 2014