وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط عدد (11) مخالفة لمحلات بيع المستلزمات المدرسية

سبتمبر 07, 2014

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بحملات تفتيشية مكثفة على محلات بيع المستلزمات المدرسية في مناطق واسعة ومختلفة من الدولة وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد2014- 2015 ، حيث قام كلاً من مفتشي إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وإدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة الاقتصاد والتجارة بجولات تفتيشية مكثفة في الاسابيع الماضية شملت 750 محل من ( مكتبات ومحلات التصوير والطباعة ومحلات الملابس الرياضية ) .
وأسفرت الحملات التفتيشية التي قام بها مفتشو الوزارة عن ضبط عدد 11 مخالفة تنوعت ما بين : سلع مقلدة ، عدم الإعلان عن أسعار السلع ، وتقاضي ثمن أعلى من الثمن المعلن عنه ، وتراوحت العقوبات على المحال المخالفة ما بين الانذرات والغرامات المالية .
تجدر الاشارة أن هذه الحملات التفتيشية تقع ضمن الخطة العامة التي وضعتها إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وإدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة الاقتصاد والتجارة للرقابة والتفتيش على محال بيع المستلزمات المدرسية طوال العام الدراسي والتي تكثف قبل بداية الفصل الدراسي الأول و الفصل الدراسي الثاني وذلك للتأكد من مدى التزام هذه المحلات بقوانين إدارة حماية المستهلك .
هذا وتنصح وزارة الاقتصاد والتجارة جمهور المستهلكين بإتباع الارشادات والتعليمات الصحيحة في عملية التسوق وذلك من خلال شراء المستلزمات المدرسية قبل بدء العام الدراسي بفترة جيدة تجنباً للشراء بأسعار مرتفعة مع بدء العام الدراسي ، والشراء حسب الحاجة وعدم المبالغة في شراء المنتجات الغير ضرورية ، وعدم تتبع الإعلانات التي تهدف لزيادة الشراء .
وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات كما تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية :
–         الخط المجاني : 8005000

–         الخط الساخن :  44945500 – 44945550 
–         البريد الالكتروني:  info@mec.gov.qa   
–         تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية  المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآيباد والأندرويد MEC_QATAR.
–          أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ، حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم الكترونياً .