وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط عدد (7) مخالفات لوكالات السيارات

أغسطس 25, 2014

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بحملات تفتيشية مفاجئة على خدمات مراكز ما بعد البيع بوكالات السيارات الواقعة في المنطقة الصناعية، تهدف إلى التأكد من جودة الخدمات التي تقدمها للمستهلكين ومدى التزامها بقانون حماية المستهلك .
حيث قام مأموري الضبط القضائي بالوزارة بجولات ميدانية مختلفة تم خلالها مراجعة سجلات الشركات الدفترية والالكترونية الخاصة بجمهور المستهلكين، واسفرت هذه الجولات عن عدد (7) مخالفات لوكالات السيارات وذلك لوجود مجموعة من السيارات لم يتم توفير قطع الغيار لهاوتجاوزت الفترة الزمنية المسموح بها لتوفير قطع الغيار المطلوبة، مما ترتب عليه تأخير تقديم الخدمة إلى المستهلك والإضرار به وبذلك يكون قد خالف حكم المادة رقم (16) من القانون رقم (8) لسنة 2008 ، بشان حماية المستهلك بالإضافة إلى المادة رقم (12) من اللائحة التنفيذية لذات القانون .
كما تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
–         الخط المجاني : 8005000
–         الخط الساخن :  44945500  – 44945550 
–         خدمة الرسائل القصيرة : 92665
–         البريد الالكتروني :cpd@mec.gov.qa