وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط 119 منتجا مقلدا لعلامات تجارية عالمية

أكتوبر 26, 2014

تمكن مفتشو الضبط القضائي بوزارة الاقتصاد والتجارة ضمن حملاتهم الدورية والمكثفة من ضبط 119 منتجا مقلدا من مستحضرات العناية بالبشرة وشامبوهات من ماركات تجارية عالمية بإحدى السوبرماركت في السوق المركزي ،وذلك في سعيها المستمر لمواجهة الاخطار والاضرار التي قد تلحق بالمستهلك عند شرائه لتلك السلع المغشوشة والتي لا تؤدي الغرض من شرائها .
وأتت هذه الحملة بعد عقد ورش تدريبية للمفتشين بالتعاون مع الشركة المنتجة للعلامة التجارية حيث تم وضع خطة تفتيشيه لمراقبة المزودين للتأكد من عدم تقليد هذه المنتجات.
وبدورها قامت وزارة الاقتصاد والتجارةبالتحفظ على الكمية المضبوطة لاستكمال الإجراءات القانونية ضد الشركة حيث ستبدأ الغرامة المالية من 6000 ريال وتصل لمليون ريال حسب نوع المخالفة ، وعليه تمت مخالفة السوبرماركت وفقا لقانون حماية المستهلك
وقد صرح السيد يوسف سعد السويدي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بأن وزارة الاقتصاد والتجارة حريصة على وضع خطة سنوية تشمل جميع الأنشطة التجارية بالدولة وكذلك اجراء ورش تدريبية لتطوير المفتشين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من ضبط السلع المقلدة والمغشوشة في الاسواق.
هذا وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليهابقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. وستستمر في تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
-الخط المجاني : 8005000
-البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
-أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيهها بشكل مباشر الكترونياً.