وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط 311 قرص مدمج مقلد لألعاب الكمبيوتر

سبتمبر 22, 2015

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بحملة تفتيشية مفاجئة على محلات بيع الاقراص المدمجة  لألعاب الكمبيوتر شملت منطقة الريان الجديد .
وأسفرت هذه الحملة   التفتيشية التي قام بها مفتشو وزارة الاقتصاد والتجارة عن  ضبط 311 قرص مدمج مقلد لألعاب الكمبيوتر.
 وتأتي هذه الحملات التفتيشية المستمرة في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية ضمن خطة منظمة لتشمل جميع منافذ البيع  بالدولة، وذلك بهدف الكشف عن أي منتجات مقلدة حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، والحد  من انتشار  المنتجات المغشوشة والمقلدة  في السوق المحلي .
و تم تحرير محاضر للمحال المخالفة استنادا على نص القانون رقم 7لسنة 2002  بشأن حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة والذى ينص في عدد من مواده على اجراءات عقابية منها الغرامة والمصادرة.
بدورها تدعو  وزارة الاقتصاد والتجارة المستهلكين ضرورة  التأكد  قبل الاقدام على الشراء من ان  المحل وكيل مرخص له  لبيع  هذه المصنفات و ضمن نشاطه التجاري .
 
 
كما تؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها بقوانين حماية الملكية الفكرية، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده.
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص حقوق الملكية الفكرية من خلال قنوات التواصل التالية:الخط المجاني : 16001 البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
        تويتر @MEC_QATAR
        الانستقرام MEC_QATARتطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويد MEC_QATAR