وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط 4 مطاعم مشهورة قامت بزيادة الأسعار

أغسطس 31, 2014

ضبطت وزارة الاقتصاد والتجارة اربعة مطاعم مشهورة قامت بزيادة الأسعار دون أخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة بالوزارة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإلزام المطاعم المخالفة بالعودة الى أسعارها السابقة.
جاء ذلك خلال الحملات التفتيشية المفاجئة التي قام بها مفتشو إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة الاقتصاد والتجارة ، على عدد (198) مطعم ومقهى ، والتي تأتي في اطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارةعلى التأكد من مدى التزام المطاعم والمقاهي بالتعليمات الصادرة من إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق وفقا للأسس والضوابط التي نص عليها القانون رقم (8) لسنة 2008 ، بعدم إجراء أي تغير أو زيادة في الأسعار بدون الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات المختصة بالوزارة.
هذا وتشدد وزارة الاقتصاد والتجارة على جميع المحلات التجارية بضرورة الالتزام بالأسس والضوابط المعمولوأخذ الموافقات المطلوبة في حال الرغبة بزيادة الأسعار ، حتى لا يتعرض المحل للمخالفة والمساءلة القانونية .
كما تحث الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال التواصل مع إدارة حماية المستهلك والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات عبر قنوات التواصل التالية
 –        الخط المجاني :  8005000
–         الخط الساخن :   44945500   – 44945550
–         خدمة الرسائل القصيرة  : 92665
–         البريد الالكتروني:    cpd@mec.gov.qa