وزارة الاقتصاد والتجارة تطلق فعاليات الأسبوع الخليجي العاشر لحماية المستهلك تحت شعار ” تسوقك بوعي حماية لك “

مارس 01, 2015

تنطلق اليوم الأحد الأول من مارس 2015 فعاليات “ الأسبوع الخليجي العاشر لحماية المستهلك الذي تقيمه وزارة الاقتصاد والتجارة تحت شعار ” تسوقك بوعي حماية لك “، والذي يأتي بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بالأسبوع الخليجي العاشر لحماية المستهلك التي تنظمها هيئات وإدارات حماية المستهلك بدول مجلس التعاون. هذه الفعالية السنوية التي تهدف إلى توحيد الجهود الخليجية لأجل توسيع مظلة حماية المستهلك والوصول إلى التعاون المشترك، بالإضافة إلى تمكين المستهلك من خلال تزويده بالمعارف والمهارات ليصبح مستهلكاً واعياً، مدركاً ومستخدماً لحقوقه ومسؤولياته، ومشاركاً فعالاً في الدفاع عن قضاياه الاستهلاكية.
تنظيم فعاليات متنوعة
وتنظم وزارة الاقتصاد والتجارة على مدار 12 يوما خلال الفترة من 1 – 12 مارس 2015 العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية بالحي الثقافي ( كتارا ) ، وسوق واقف وتشمل إقامة معرضين تحت شعار ( تسوقك بوعي حماية لك ) يتكون كلاهما من ” معرض للتمييز بين السلع الأصلية والمقلدة ، نصائح وإرشادات توعوية، عرض الأفلام التوعوية، بالإضافة إلى ركن الأطفال، وتوزيع الهدايا التذكارية.
وتهدف الفعالية التي تنظمها الوزارة إلى تنفيذ قرارات لجان حماية المستهلك بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك في الأول من مارس سنوياً، ونشر الوعي الاستهلاكي في المجتمع ، وتعريف الجمهور بأنشطة وبرامج إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري.
الروابط الخليجية في مجال حماية المستهلك
تجدر الاشارة أن هناك تعاونا مستمرا بين هيئات وإدارات حماية المستهلك في كل دول مجلس التعاون ، سواء كان من خلال تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بأسعار السلع كذلك التبادل الفوري للاخطارات والاستدعاءات حول السلع المعيبة والتعاون في مجال التوعية الاستهلاكية وذلك من خلال الاجتماعات المستمرة فيما بينهم .