وزارة الاقتصاد والتجارة تطلق مبادرة تحفيز إنتاجيةالمخابز

يونيو 01, 2016

​أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتعاون مع اصحاب المخابز عن إطلاق مبادرة “تحفيز إنتاجية المخابز ” لشهر رمضان 1437هـ، والتي تعد المبادرة الخامسة ضمن باقة المبادرات التي أطلقتها الوزارة بمناسبة الشهر الفضيل وذلك تحت شعار ” #اقل_ من_ الواجب”.
 
تهدف هذه المبادرة التي اعلنت عنها الوزارة الى تحفيز انتاجية المخابز ورفع كفائتها ودعم هذا القطاع الهام والذي شهد نمواً بمقدار 48% في العامين 2015 و 2016 وكذلك التسهيل على افراد المجتمع للحصول على هذه المنتجات الضرورية بشكل يسير وجودة عالية.
 
هذا وقد استكملت الوزارة جميع الاستعدادات لزيادة انتاجية المخابز عبر التنسيق معها لتقديم اصناف متنوعة من المنتجات التي يزداد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك، ومنها خبز الرقاق والخبز البلدي، والسمبوسة والنخي والباجلاء، وكذلك القطايف والفطائر والمعجنات المختلفة والبطاطا المقلية وغيرها من المقليات والمنتجات.
 
يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة كانت قد أعلنت باقة مبادراتها خلال شهر رمضان المبارك 2016، والتي تأتي في إطار حرصها على أداء واجبها تجاه المجتمع والعمل من أجله، وتم تصميم هذه المبادرات لتشمل كافة أنشطة الوزارة ذات الصلة بالتنظيم والدعم والشراكة والتحفيز مثل مبادرة الاغنام المدعومة وقائمة السلع الاستهلاكية المخفضة إلى جانب تنظيم عدد من البرامج والملتقيات التوعوية كملتقى التجارة في الاسلام الثالث وبرنامج “الرزق الحلال” على قناة الوزارة على موقع اليوتيوب. ومبادرة البركة للمسؤولية الاجتماعية، ومبادرة تحفيز انتاجية المخابز ومبادرة البطاقة البنكية ” اقتصادي “، ومبادرة تنظيم محال الذهب والمجوهرات علاوة على الحملات التفتيشية المكثفة وقرارات تنظيم الأسواق والأنشطة التجارية والعديد من المبادرات الأخرى.
 
وتدعو وزارة الاقتصاد والتجارة الجمهور الكريم للتعرف على المزيد من التفاصيل عن مبادراتها لشهر رمضان المبارك من خلال زيارة حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، تويتر وانستجرام وسناب شات وقناتها على اليوتيوب والتي تقع جميعها تحت إسم MEC_QATAR وكذلك الاشتراك بخدمة الواتس اب الخاص بالوزارة على الرقم 66111400.