وزارة الاقتصاد والتجارة تطلق مبادرة تحفيز إنتاجية المخابز والكافتيريات

مايو 15, 2018

ضمن باقة المبادرات التي طرحتها وزارة الاقتصاد والتجارة بمناسبة شهر رمضان الكريم تحت شعار: “أقل_من_الواجب
 
وزارة الاقتصاد والتجارة تطلق مبادرة تحفيز إنتاجية المخابز والكافتيريات
 السماح للمخابز بإستخدام الطحين المدعوم في إنتاج كافة أصناف المعجنات والمخبوزاتالسماح للمخابز والكافتريات بتقديم  الأصناف المتنوعة التي يزداد عليها الطلب خلال الشهر الكريمتضم الأصناف التي شملتها المبادرة الكباب المشوي والقطايف والسمبوسة والفطاير وأنواع المعجنات المختلفة والحلويات.

 

في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم وضمن جهودها الرامية لتحفيز مختلف الأنشطة التجارية في الدولة، أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن مبادرة دعم وتحفيز انتاجية المخابز لشهر رمضان المبارك لعام 1439ه، وذلك من خلال السماح للمخابز بإستخدام الطحين المدعوم في كافة أصناف منتجاتها من المعجنات والمخبوزات.

وتعد المبادرة خطوة في سبيل تعزيز انتاجية المخابز في شهر رمضان الفضيل حيث كان يقتصر استخدام الطحين المدعوم على انتاج الخبز فقط في سائر أيام السنة.

هذا وأعلنت الوزارة عن السماح للمخابز والكافتيريات بتقديم  الأصناف المتنوعة  التي يزداد عليها الطلب خلال الشهر الفضيل. وتشمل هذه الأصناف في الكباب المشوي والقطايف والسمبوسة والفطاير والحلويات وغيرها من المنتجات الرمضانية .

وتهدف هذه المبادرة التي تأتي ضمن باقة المبادرات التي طرحتها وزارة الاقتصاد والتجارة بمناسبة شهر رمضان الكريم تحت شعار: “أقل_من_الواجب ، إلى دعم و تحفيز  مختلف القطاعات والأنشطة التجارية في الدولة ولا سيما المخابز والكافتريات على زيادة انتاجيتها وتعزيز جودة منتجاتها خلال الشهر الكريم فضلاً عن تيسير وصول المستهلكين إلى  هذه المنتجات من مختلف منافذ بيعها.  
باقة مبادرات وزارة الاقتصاد والتجارة  بمناسبة الشهر الفضيل “# اقل_من_الواجب” 
 
تجدر الإشارة أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم باقة مبادراتها بمناسبة الشهر الفضيل  تحت شعار # أقل_من_الواجب،  والتي عملت عليها من منطلق واجبها تجاه المجتمع. و تم تصميم هذه المبادرات لتشمل جميع أبعاد أنشطة الوزارة ذات الصلة بالتنظيم والدعم والتحفيز بالإضافة الى عدد من البرامج والمواد التوعوية حول مواضيع استهلاكية  وتجارية متنوعة. علاوة على العديد من المبادرات المتعلقة بتنظيم الأسواق وتحفيز القطاعات التجارية والحملات التفتيشية المكثفة طوال أيام الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.