وزارة الاقتصاد والتجارة تعدم 10 آلاف منتج منتهي الصلاحية

أكتوبر 27, 2014

أشرف فريق من وزارة الاقتصاد والتجارة يوم الأحد الموافق 26 اكتوبر 2014 على إعدام وإتلاف أكثر من 10 آلاف منتج منتهي الصلاحية وذلك بمطمر ” مسيعيد ” للتخلص من النفايات الصلبة التابع لمشروع النظافة العامة بالدولة.
وقد تنوعت المنتجات التي شملتها عملية الإتلاف بين كريمات العناية بالبشرة والصابون والشامبوهات وغيرها من مواد ومستحضرات التجميل وجرى التخلص منها بطرق تتلاءم والحفاظ على البيئة.
ووفقا للوزارة فقد صودرت تلك المنتجات منتهية الصلاحية من محل واحد ، بعد سلسلة من الحملات التفتيشية والضبطيات قام بها الموظفون المختصون في إدارة حماية المستهلك بالوزارة وتم على إثرها إغلاق المحل المخالف وتغريم صاحبه.
يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة تكثف جهودها لحماية المستهلك وضبط المخالفين وإيقاع الغرامات الرادعة عليهم ، وقد شملت تلك الجهود إغلاق بعض المحلات والمطاعم المخالفة وتغريم البعض الآخر وإتلاف منتجات منتهية الصلاحية تنوعت بين المواد الغذائية ومواد ومستحضرات التجميل وإطارات السيارات وزيوتها والأجهزة الالكترونية والأحبار وغيرها.
وفي نوفمبر الماضي أعلنت الوزارة في إطار تلك الجهود أنها أعدمت كمية كبيرة من المواد الغذائية وغير الغذائية بلغت نحو 23 ألف منتج ، وبذلك تلعب دورا بارزا في حماية المستهلكين وتوعيتهم بحقوقهم من جهة وتدريب كوادرها من جهة أخرى على مكافحة السلع المغشوشة من خلال النزول إلى الأسواق والتفتيش وهو الأمر الذي نتج عنه انخفاض في كم ونوع البضائع المزورة.