وزارة الاقتصاد والتجارة تعقد اجتماعا مع تجار الجملة للخضار والفاكهة

يوليو 05, 2015

عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة  اليوم الاحد 5 يوليو 2015  اجتماعا مع تجار الجملة للخضار والفاكهة ( الموردين( ، وذلك لبحث الاحتياجات المثالية لعمل الأسواق  المركزية الجديدة التي تحت الإنشاء فى مناطق أم صلال والسيلية والوكرة، ودراسة الاقتراحات التي تساعد على جذب وتشجيع التجار في مزاولة أعمالهم بالأسواق المركزية الجديده، وجعلها محطة استقطاب للساكنين في المناطق الخارجية.
 
وقد أبدى الموردون  شكرهم  لوزارة الاقتصاد والتجارة على المبادرة والاجتماع بهم  وفتح المجال لهم بتقديم مقترحاتهم وأراءهم  وعرض  المعوقات التي قد تعترض عملهم. 
 
وقد اشاد الموردون بأهمية المشروع مبدين تعاونهم مع الوزارة فى كل ما من شأنه أن يحقق مصلحة جميع الأطراف ، كما عرض الموردون بعض الاقتراحات والآراء الملاحظات التي من شأنها تسهيل عملية الاستيراد والتجارة . ومن جانبها رحبت وزارة الاقتصاد والتجارة بهذه الآراء والمقترحات وأبدت حرصها على دراستها والوقوف على المناسب منها ولما يحقق المصلحة العامة.
 
وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة وشركة مناطق قد وقعت في مارس الماضي على عقود إنشاء مشروع الأسواق المركزية المتكاملة في مناطق أم صلال والسيلية والوكرة. ويأتي مشروع إنشاء الأسواق المركزية المتكاملة ليسهل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وذلك من خلال توفير أسواق موحدة للمواد الغذائية والاستهلاكية كأسواق اللحوم والأسماك والدواجن والخضار بالإضافة إلى الأنشطة التجارية والخدمات كفروع المصارف والمحلات التجارية، إضافة إلى مبان إدارية للأسواق، ومبان سكنية للعاملين ضمن نطاقها.