وزارة الاقتصاد والتجارة تعلن عن مبادرة دعم الأضاحي لعام 1439 هـ

أغسطس 02, 2018

–   سعر بيع الأضحية الحية (1200) ريالا قطريا للخراف المحلية وزن 40 كجم فأعلى، و (1100) ريالا قطريا للخراف عربية المنشأ وزن 45 كجم فأعلى.
–   سوف تباع الأضاحي في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائٍية في السوق المركزي (مقصب الأهالي) ومدينة الشمال، وسوق أم صلال المركزي، ومقصب الخور
– يتم البيع للمواطنين القطريين فقط عن طريق ابراز البطاقة الشخصية لإتمام عملية البيع، وأن لا يقل عُمر المشتري عن عشرين عاماً (من مواليد 1998م فما فوق)، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية.
 
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن مبادرتها لدعم أسعار الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1439 هـ، والتي تأتي للعام السادس على التوالي، وذلك لخلق توازن في العرض والطلب بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق. على أن يبدأ البيع من يوم الثلاثاء الموافق 3 ذو الحجة 1439هـ الموافق 14أغسطس 2018، وحتى يوم الخميس 12 ذو الحجة 1439هـ، الموافق 23 أغسطس 2018 (ثالث أيام عيد الأضحى المبارك).
 
وقامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتحديد سعر بيع الأضحية الحية بسعر (1200) ريالا قطريا للخراف المحلية وزن 40 كجم فأعلى، و (1100) ريالا قطريا للخراف عربية المنشأ وزن 45 كجم فأعلى، وتم تكليف شركة ودام الغذائية،  لتوفير 12500 رأس من الخراف المحلية والعربية للمواطنين بأسعار مدعومة .
 
وسوف تباع الأضاحي في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائٍية في السوق المركزي (مقصب الأهالي) ومدينة الشمال، وسوق أم صلال المركزي، ومقصب الخور.
وتقتضي شروط الاستفادة من هذه المبادرة بأن يتم البيع للمواطنين القطريين فقط عن طريق ابراز البطاقة الشخصية لإتمام عملية البيع، وأن لا يقل عُمر المشتري عن عشرين عاماً (من مواليد 1998م فما فوق)، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، بهدف الوصول إلى الفئة المستهدفة.
 
بدورها قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع شركة ودام الغذائية بشأن الالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضاحي الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة، بالإضافة إلى توفير الحظائر المناسبة لها.
 
وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية اعتباراً من اليوم الأول للبيع الموافق 14 أغسطس 2018، وحتى يوم الخميس 23 أغسطس 2018 (ثالث أيام عيد الأضحى المبارك)، للتأكد من الالتزام بالأسعار المدعومة وسلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذها.
 
هذا ويمكن للمستهلكين الابلاغ عن اية تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:
– مركز الاتصال: 16001
– البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
         –   توتير @MEC_QATAR
         –  الانستجرام MEC_QATAR
تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MEC_QATAR