وزارة الاقتصاد والتجارة تغلق أحد محال بيع ادوات منزلية واجهزه كهربائية

مارس 25, 2015

 

 

أغلقت وزارة الاقتصاد والتجارة محل لبيع ادوات منزليةواجهزه كهربائية بمنطقة الاصمخ لمدة أسبوعين إثر ضبط اجهزةتدفئة كهربائية غير مطابقة للمواصفات القياسية .
جاء ذلك خلال قياممفتشيوزارة الاقتصاد والتجارةبحملة تفتيشية للرقابة على السلع المغشوشة والمقلدة والغير مطابقة للمواصفات القياسية ، أسفرت عن ضبط 51مدفئة كهربائية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس في أحد المحال، وتبين ذلك بعد ارسال العينات الى الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس التي أثبتت عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس ومن الممكن ان تسبب مثل هذهالاجهزةبأضرار بالغة في الارواح والممتلكات.وتم تحرير مخالفة للمحل المخالف وإغلاقه لمدةأسبوعينوذلك لمخالفته المادة رقم 6و13من القانون وقيام المحل (ببيع وتوزيع سلع وادوات غير مطابقة للمواصفات القياسية المقررة ) .
ويتم نشر اعلان الاغلاق الاداري على نفقة الشركة المخالفة  وفقاً للمادة رقم (3) من القانون رقم (8) بشأن حماية المستهلك والتي تنص على أن (ينشر هذا القرار على الموقع الإلكتروني للوزارة وفي صحيفتين يوميتين على نفقة الشركة المخالفة) .
وتأتي هذه الحملات التفتيشية المستمرة والمفاجئة في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارةعلى المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين  وحماية حقوقهم  .
وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية .و ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
– الخط المجاني : 8005000
– البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
-حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
         –   توتير@MEC_QATAR
         –  الانستقرامMEC_QATAR
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيهها بشكل مباشر الكترونياً