وزارة الاقتصاد والتجارة تقوم بحملات تفتيشية مفاجئة

يونيو 25, 2015

قامت وزارة  الاقتصاد والتجارة بتنفيذ عدد من الحملات  التفتيشية المفاجئة على عدد من المحال فى عدة مناطق مختلفة بالدولة،  وذلك فى اطار  حرص الوزارة على  تكثيف الحملات التفتيشية لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية خلال شهر رمضان الفضيل.
وقد اسفرت هذه الحملات   التفتيشية  التى شملت محلات بيع اللحوم (الملاحم) فى  مناطق الدوحة و معيذر والريان ، والذى تم بالتعاون مع  مفتشى وزارة البلدية والتخطيط العمرانى، عن ضبط 8 مخالفات، تنوعت بين الغش فى بلد المنشأ وعدم الالتزام بالتسعيرة الجبرية للحوم. 
وشملت الحملات التفتيشية كذلك، سوق الخميس والجمعة وطريق سلوى العام ، حيث تمكن مفتشو الوزارة من ضبط 18 مخالفة  تمثلت فى  عدم الاعلان عن الاسعار، وبيع سلع مقلدة  ومغشوشة فى بلد  المنشأ ( شملت الجولة محلات بيع المستلزمات النسائية ومواد التجميل وبيع الأدوات المنزلية وكذلك محلات بيع الخضراوات والفواكة ).
وكما أسفرت الحملات التفتيشية التي قامت بها الوزراة عن ضبط 6 محلات لبيع الهواتف لقيامها ببيع هواتف معاد تجديدها على أنها جديدة دون إبلاغ المستهلك وتم اتخاذ الإجراءات ضدها (حيث تم تغطية مدينة بروة التجارية ومنطقة الغرافة ).
 
وفى الاطار ذاته قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على محلات بيع الإطارات (طريق سلوى) حيث تم ضبط عدد 10 مخالفات لبيعها إطارات غير مطابقة للمواصفات القياسية.
وستستمر  الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على السواق والمحال التجارية في جميع مناطق الدولة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضماناً لحقوق المستهلكين وعدم وجود مخالفات قد تضر بصحة أوسلامة المستهلك.
وتحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات  من خلال قنوات التواصل التالية:
– البريد الالكتروني: info@mec.gov.qa
– حساب وزارة الاقتصاد  والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
         –   توتير @MEC_QATAR
         –  الانستقرام MEC_QATAR