وزارة الاقتصاد والتجارة تقوم بحملات مكثقة ومفاجئة

سبتمبر 22, 2015

تزامناً مع عيد الأضحي المبارك قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة و مفاجئة على عدد من  الأسواق   شملت محلات بيع ملابس الاطفال ومستلزماتهم ومحلات بيع الملابس الجاهزة   بهدف ضبط الأسعار والمحافظة على استقرار السوق ومراقبة مدى تقيد  المحال التجارية والتزامهم بقانون حماية المستهلك.
وقد اسفرت الحملات التفتيشية  عن تسجيل   (30)  مخالفة تنوعت ما بين عدم عرض الأسعار بطريقة واضحة للمستهلك، وزيادة أسعار السلع دون الحصول على الموافقة الرسمية من الوزارة، وكذلك عدم إصدارها فواتير، وغيرها من المخالفات المتنوعة، هذا وقد تراوحت العقوبات على هذه المخالفات بين الغرامات المالية والاغلاق الإداري.
 
  وقد شملت الحملات التفتيشية  التى قام بها  مفتشو الوزارة محلات بيع ملابس الأطفال والحلويات والمكسرات، والصالونات الرجالية، والمستلزمات الرجالية،  والخياطين ،  والخياطة النسائية  والصالونات النسائية  ، ومحلات الخضار والفاكهة، والملاحم ومحلات بيع الاسماك ، ومحلات بيع الخضار والفاكهة،  ومغاسل  الملابس ومغاسل السيارات ، وغيرها من المحلات  التى برتادها المستهلكون في للتحضير لعيد الأضحى المبارك.
هذا وتؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة  إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
    كما تحذر وزارة الاقتصاد والتجارة  جميع التجار والمزودين من استغلال موسم عيد الاضحى المبارك من خلال أي ممارسات من شأنها المساس أو الإضرار بحقوق المستهلك .
 
هذا وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات كما تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية :
الخط المجاني : 16001
– البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
– تويتر @MEC_QATAR
– الانستجرام MEC_QATAR
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآيباد والآندرويد MEC_QATAR