وزارة الاقتصاد والتجارة تقوم بحملة تفتيشية على المحلات الحاصلة على ترخيص سحب على جوائز

مارس 09, 2015

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بحملة تفتيشية مفاجئة استهدفت المحلات التجارية الحاصلة على ترخيص بالسحبعلى الجوائز من إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة الاقتصاد والتجارة، وذلك بهدف مراقبة سحوبات الجوائز التي تقوم بها المحلات التجارية، والتأكد من استلام الفائزين لجوائزهم.
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من الجوائز التي لم يتم تسليمها للفائزين بسببعدم توفر المعلومات الصحيحة للتواصل مع الفائزين، أو بسبب عدم تطابق البيانات المدونة على كوبون السحب مع البيانات الشخصية .
و بلغ عدد الجوائز التي تم ضبطها خلال هذه الحملة أكثر من 300 جائزة، تقدر قيمتها بحوالي 200 ألف ريال قطري، تنوعت ما بين تلفزيونات ، وهواتف ، وعملات ذهبيه ، وأجهزة كهربائية ، وأدوات منزلية، وقسائم شرائية.
و قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتحفظ على الجوائز المضبوطة، حيث تقوم الوزارة في مثل هذه الحالات بالتبرعبها للجمعيات الخيرية .
بدورها تدعو وزارة الاقتصاد والتجارة الراغبين في المشاركة بالسحوبات على الجوائز، ضرورة الحرص على تسجيل بياناتهم بشكل واضح وصحيح حتى يسهل التواصل معهم لاستلام جوائزهم، وناشدت جميع المحال التجارية بضرورة الالتزام بنموذج كوبونات السحب المعتمدة من قبل الوزارة.
هذا وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات و تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية :
–         الخط المجاني : 8005000
– البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
        –  توتير@MEC_QATAR
        – الانستقرامMEC_QATAR
 –         تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية، حيث يفسح النظام المجال للتواصل المباشر مع الوزارة لطرح ملاحظاتهم وتوجيه شكواهم الكترونياً.