وزارة الاقتصاد والتجارة تكشف تلاعب وغش احد أشهر وكالات السيارات … وتتابع تعويض المتضررين

أكتوبر 22, 2014

تمكن مأموري الضبط القضائي بوزارة الاقتصاد والتجارة من اكتشاف وضبط 5 حالات تلاعب وغش تجاري ووصف كاذب بأحد أشهر وكالات السيارات بالدوحة ،حيث قام مفتشي الوزارة  بعد الاشتباه ومراقبة مستمرة للشركة ، بجولة ميدانية مفاجئة بالوكالة حيث تم ضبط عده مخالفات تقوم بها الوكالة وذلك من خلالبيع سيارات على انها جديدة وهي بالحقيقة تعرضت في ورشة الشركةلحوادث قبل بيعها على المستهلك وتم اصلاحها واعادة بيعها على انها جديدة وبحالة جيدة. 
وعليه تمت مخالفة الوكالة وفقا للمادة رقم 7 من القانون رقم8 لسنة 2008 وما ستتبعها من اجراءات تطبيق هذه المادة والزمت الشركة بتعويض المتضررين حيث اجبرت الوزارة وكالة السيارات المعنية بتعويض المستهلك ماديا او بسيارة اخرى او بخدمات اضافية حسب رغبة المستهلك ،
وبدورها قامت وزارة الاقتصاد والتجارةباستخراج بيانات العملاء المتضررين من بيانات الشركة و التواصل معهم لاستلام التعويضات ، حيث تم تعويض عميلين بمبالغ نقدية و استبدال السيارة بسيارة جديدة لعميلين اخرين واما العميل الاخير فقد تفاوض مع الشركة على ابقاء السيارة لديه على ان يحصل على مزايا اضافية من الشركة .
هذا وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليهابقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. و ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين .
و تحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية :
-الخط المجاني : 8005000
-البريد الالكتروني:info@mec.gov.qa
– تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة اجهزة الايفون والايباد والاندرويدMEC_QATAR
أو من خلال نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية ،حيث يفسح النظام المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك لطرح ملاحظاتهم وتوجيهها بشكل مباشر الكترونياً.