وزارة الاقتصاد والتجارة تنظم برامج تدريبية على مدار عام لمفتشي قطاع شؤون المستهلك

سبتمبر 09, 2015

بهدف تطوير مهاراتهم والارتقاء بالكفاءه
وزارة الاقتصاد والتجارة  تنظم برامج تدريبية على مدار عام لمفتشي قطاع شؤون المستهلك
تنظم  وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية على مدار العام  2015- 2016 سلسلة من البرامج التدريبية تهدف الى تطوير مهارات التفتيش والمفتشين في قطاع شؤون المستهلك.
يأتي ذلك في إطار مساعي وجهود الوزارة للارتقاء بمستوى كفاءة الموظفين وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم خلال اداء مهامهم الرقابية والتفتيشية.
تهدف البرامج إلى تدريب الموظفين الجدد على الأحكام القانونية والتشريعات المنظمة لعملهم وأفضل الممارسات التي يجب إتباعها، وكيفية تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك ومكافحة الغش التجاري .
كما تتضمن البرامج التدريبية على برامج نظرية وعملية، حيث يشتمل الجانب النظري على عدد من المواضيع الأساسية من أهمها تعريف الموظف بالمفاهيم العامة لحماية المستهلك ومهارات التفتيش وكتابة المحاضر، بالإضافة إلى حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والتعامل في السلع المدعومة ، بالاضافة الى  تعريف الموظف بمهارات التميز في خدمة العملاء، والمواصفات القياسية، وكيفية إعداد وكتابة التقارير، وأحكام الضبطية القضائية.
كما يتضمن البرامج تدريباً عملياً يهدف إلى تدريب الموظف ميدانيا لتطبيق البرامج النظرية في الأسواق والمجمعات التجارية والاستهلاكية، مما يساعده على القيام بالمهام الوظيفية بكفاءة عالية، واتخاد التدابير اللازمة لحماية المستهلك وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها .